Wednesday, March 30, 2011

الرؤيــــــــــة الضبابيــــــــــة والحالــــــة الآنيــــــة

                                                            الحيــــــاة السياسيــــــــة 



لا اعتقد انة يوجد من يختلف معي على ان رؤية الموقف السياسي العام الان لا تبشر بأي خير نظرا للتخبط الشديد في القرارات والخطط للمستقبل القريب الذي يهم كل مصري ويشغل تفكيرة ( ما الذي سيأتى بة الغد لمصر ) .لم يطل علينا مسئول يقول لقد تقرر الاتي في موقف معين مثل حل الحزب الوطني وهو مطلب في قائمة المطالب التى طالب بها الثوار ولا تقل اهمية عن مطلب اسقاط النظام والحزب الوطني هو جزء اصيل منة وخاصة بعد الاحداث الاخيرة التى تثبت ضلوع الحزب وقياداتة السابقة في اشعالها بالتعاون مع جهاز امن الدولة. مع تعالي الاصوات التى تنادي بحل الحزب الوطني وتجميد نشاط كل المنتمين لة لمدة لا تقل عن 5 سنوات لاعطاء الفرصة لباقي الاحزاب التى لم يكن لها دور في ظل هيمنة الحزب الوطني لم يكلف المجلس الاعلى للقوات المسلحة او الحكومة الجديدة نفسة ببحث هذا المطلب الشعبي المشروع في ظل هذا الاحتقان الذي صنعة الجزب في الايام الاخيرة بغرض افساد الثورة العظيمة والالتفاف عليها بطرق رخيصة لايصلح استخدامها حتى فى العصور الجاهلية ... لماذا هذا التعتيم الشديد في القرارات التى يتخذها المجلس الاعلى للقوات المسلحة , ولمصلحة من ؟؟ هل يرتضي المجلس بحالة الاحتقان الذي يعيش فية الشارع المصري والله وحدة يعلم الى ماذا سوف ينتهي هذا الموقف الضبابي الذي نعيش فية ؟
من حق الشعوب ان تحدد مصيرها وتعرف ماذا يقرر من يحكموهم في مصيرهم , فمابالكم في هذا الظرف التاريخى التى تعيشة مصر؟ فمابالكم في ظل التخوين المتبادل بين جميع الاطراف؟ فمابالكم في ظهور مستندات لامن الدولة تثبت تورط الجميع مع الجهاز؟ فمابالكم في ظهور جماعات تريد ان تقفز فوق اكتاف الثورة لتحقيق مصالحها؟ فمابالكم بالكثير الذي نعيشة حاليا في مصر ولا نعرف عنة شيئأ؟؟؟؟ . لابد من الشفافية في التعامل من جانب الحكومة والقوات المسلحة خاصة بعد ماقامت بة في الايام الاخيرة من ضرب وتعذيب وسحل للمعتصمين في التحرير سواء كنا مختلفين او متفقين على مبدأ الاعتصام فلانة لايجب اطلاقا ان يعامل المصري مرة اخرى بهذة الطريقة البشعة التى فيها انتهاك لحقوقة الانسانية والمعنوية . نحن لانريد الكثير فقط سرعة في اتخاذ القرارات المصيرية التى من شأنها انتشال البلد من هذا المستنقع الذي نحن في بدايتة ووجود الشفافية التامة في التعامل في الشعب الذي ضحى باغالي والثمين من اجل الحريـــــــة                                                     


                                                                                                                 ازنــــــــــــاب الحـــــــزب الوطنــــــــي         


لماذا لايزال زبانية النظام البائد ترتاع في البلد الى الان ولم يتم التحفظ عليهم ولا محاكمتهم بما اقترفت ايديهم في حق هذا الوطن الغالي علينا جميعا؟؟ لماذا لا يزالون يتحكون في مقاليد الحكم بشكل او بأخر؟ لماذا يزالون يحتفظون بمفاتيح اللعبة السياسية الى وقتنا هذا؟ لماذا يحتفظون بما اكتسبوة من البلد من اموال واراضي وعقارات واسهم وكل ماشابة الى الان؟ لماذا لم يتم توجية اي تهمة حقيقية ولم يفتح ملف فساد بحقهم الى الان؟ لماذا يعلنون الى الان بمواقعهم الحالية ويتم السكوت عليهم؟
لو تفرغت للاسئلة ... فلماذا كثيرة والاسئلة اكثر وعلامات التعجب اكثر واكثر بما يجري في مصر الان من ضبابية في المشهد وعدم فهم لما يجري خلف الكواليس والابواب المغلقة !!! ازناب وزيول ومنتفعي الحزب الوطني كثر وكثر جدا وهم الوحيدون المستفيدون من اخماد ثورتنا العظيمة وافسادها لانهم يعلموا جيدا ان دورهم اتِ اتِ لامحالة. ولكن التوقيت هو المهم ,, هل يأتى عليهم الدور بعد افساد الثورة؟؟ ام قبلها؟؟ قبل الالتفاف عليها ام بعدها؟؟ قبل تشوية صورة الثوار والثورة ام بعدها؟؟
هنا تكمن الاسئلة الحقيقية وهنا تكمن الضبابية في المشهد التى اتحدث عنها ... من المستيفد من بقائهم الى الان دول فرض اقامة جبرية عليهم على اقل تقدير ؟
اني اتحدث عن كبار من كانوا في اللعبة السياسية وهو المستفيدين من اي اخلال بالنظام العام وهم :  زكريا عزمي - صفوت الشريف - فتحي سرور - مفيد شهاب - علي الدين هلال - والي - بطرس غالي - والقائمة طويلة


لماذا لايزالون طلقاء؟ لماذا لم يحاسبوا؟ وخصوصا بعد ان اطل علينا الموعد زكريا عزمي على الهــــواء ليقول لاازال في موقعي في رئاسة الجمهورية بأمر من المجلس العسكري نفسة!!!!! ماذا يفعل عزمي في قصر الرئاسة؟ هل يوجد رئيس ليباشر مهام عملة؟ على حد علمي انة لايوجد رئيس للبلاد حاليا اذا ماذا يفعل هناك؟ وبالاخص بعد ان سمعنا جميعا المجلس العسكري من قبل ينفي وجود عزمي في اي موقع قيادي وقالوا نصا ( مفيش لاعزمي ولاغيرة القصر مقفول وعزمي قاعد فبيتهم) اذا لماذا كذب علينا المجلس العسكري من قبل؟ جل ما فعلة عزمي بهذا التصريح ان وضع المجلس امام الامر الواقع. هل زكريا عزمي هو من يقود الثورة المضادة ؟ هل زكريا عزمي يأخذ اوامرة من مبارك؟ لماذا عزمي مازال يشغل منصب رئيس ديوان رئيس الجمهورية ولصالح من يعمل ويباشر مهام عملة؟!! نــــــــــريد من المجلس العسكري توضيح لكافة الامور التى تشغل المصريين ولا يعرفون عنها شيئا .
ونـــــــريد ان يتم التحفظ على جميع من ورد اسمائهم والاسماء مرشحة للزيادة .
نـــــــــــــــريد مصرنا وليس مصــــــــــرهم . لابد من وضع خطط عاجلة وبأقصى سرعة لتحجيم هؤلاء وابعادهم عن الحياة السياسية الحالية بعدما افشوا الحياة السياسية السابقة.

2 comments:

إنسان || Human said...

أنا متفق معاك جدافيما قلت وفيم اشرتاليه هناك رؤية ضبابية ... هناك غموض عجيب غير مبرر يلقينا في دائرة لا نريد الدخول فيها ... لا نريد أن نصل الى تخوين الجيش ... الجيش مؤسسة وطنية دافعت عن تراب مصر وستدافع

ahmed abd elhakeem said...

انا احترم واقدر دور جيشنا العظيم ولكن مصر في ظرف تاريخي وصعب يحتم علينا ان نكون اكثر دراية ووعي بما يدور حولنا بمنتهى الشفافية والعلانية