Monday, March 28, 2011

الثــــــــورة التـــــي سُرقـــــــــــت

مقدمـــــــة
ليعلم الجميع الذين يعرفوني والذين لا يعرفوني. اني احمد عبد الحكيم كاتب هذة السطور لا انتمي أية احزاب موجودة او غير موجودة على الساحة ولا انتمي الى اي قوى سياسية او تيار موجود . وانا من الرافضين للتعديلات الدستورية رفضا قاطعا واتحمــــــل المسؤلية كاملة عن أية افكار او معتقدات سوف اسردها لكم ,, وليكن للعلم هذة الافكار مأخوذة عن مشاهدات واقعية وحقيقية وربط الاحداث ببعضها البعض من وجهة نظري المتواضعة جــــدا . واكتب هذة السطور في يوم 20/3/2011 .
                                                                       
  •                                                                       الموضــــوع


سوف ادخل في صميم الموضوع وصلبة حتى لا اطيل عليكم .
لقد اثبتت بعض الجماعات والافراد انهم لا يطيقون الديمقراطية ولا يريدونها نهائيـــــا. لانها ببساطة ستقضي على وجودهم وستجعل الشعب يعيد النظر في احترامهم مرات مرات. اني اتحدث بصراحة شديدة عن :
1 .جماعة الاخوان المسلمين   2. الجماعات الاسلامية كافة (السلفيين)  3. الكنبسة
اعتقد اننا في بداية عصر جديد , عصر ديمقراطي يقبل الرأي والرأي الاخر لا خوف فية ولا كتمان لحقيقة والا سنعيد النظام الذي اجتهدنا جميعا للقضاء علية وازهقت ارواح الشهداء الابرار حتى ننتهي من هذة الحقبة المريرة من تاريخ مصر التى عاناها الجميع بلا استثناء . عصر تفتح فية جميع الابواب المغلقة لكافة الاراء وجميع الالسنة لنتحدث في امور تهم بلدنا وسياستنا لانها متعلقة بماضينا ويومنا ومستقبلنا . لا ان نغلقها في وجه من تحدث معنا لاننا اختلفنا في وجهات النظر ولم نتفق في نقطة واحدة نقوم بتخوين بعضنا البعض والاتهام بالعمالة والخيانة وعدم الفهم الواضح وقصر البصيرة لدى الطرف الاخر او ماشابة. لابد ان تغلى جميع هذة المصطلحات من قاموسنا كشعب لابد ان نبدء نحن بأنفسنا بشــــــرط وحيد : هو ان تقارع الحُجـــــة بالحُجـــــة وليس بكلام مرسل وتطرق الحوار في امور نحن بعيدين عنها كل البعد في الحوار الدائر مثل الدين - اية دخل الدين فاللي بنتكلم فية- في السياسة والتعديلات الدستورية !!؟؟
هذا هو صلب الموضوع لماذا دخل علماء الدين والسلفييين والاخوان بثقلهم في حشد اتباعهم وانصارهم لكتفير وتخوين من يدلون باصواتهم بــــلا!!؟؟ لماذا لم يعطوا الفرصة للشعب الذي انهتكتة لقمة العيش ان يقرر مصيرة بيدة لا عن طريق (وصي) مرة اخرى علية؟! لماذا هذا التشنج والعصبية في الحوار وعدم مقارعة الحُجة بالحُجة وانما باحاديث نبوية شريفة وايات من القرأن الشريف؟ -انا مسلم وموحد بالله ومحمد صلى الله علية وسلم نبيّ وحبيبي- ولكن مادخل هذا بالاستفتاء على الدستور مثلا؟ مادخل هذا بسياسة دولة عظيمة مثل مصر؟ مادخل هذا في ان تحكم على من يصوت بلا بانة كـــــافر-والعياذ بالله- ولا يعرف مصلحة الاسلام والامة وانة مغيب ولا يفقة شيئ في دينة!! هذا هو الكلام المرسل وعدم وجود حُجج  وادلة وبراهين واثباتات في ايدي هؤلاء غير ان الشيخ فلان الفلاني قــــال صوتوا بنعم لان الجنة في انتظاركم!!! -وكلنا نعلم ان هذا حدث ولا مجال في ان تشكك في صحة ما اقول-وان من سيصوت بــــلا النار اولى بة !!! هؤلاء هم الذين لا يعرفون عن الاسلام شيئ ولا يتقون الله حق تقاتة لان ملايين الشعب المصري ذهب ليصوت بنعم ابتغاء مرضاة الله وطمعا في الجنة وهم من المقعدين والشيوخ والعجائز واصحاب الامراض المستعصية !!! هؤلاء المضللين هم من يتحملون كل هذا الوزر الثقــــــيل لسبب بسيط : هو عدم تطوقهم للديمقراطية والحرية بكافة انواعها واشكالها وانفتاح المجتمع على بعضة ليتجانسوا ويتعارفوا مرة اخرى بعد القطيعة الغير مقصودة والغير واضحة في العقود الفائتة. نعــــــم هم من يرفضون ان تعم الديمقراطية في مصر –حتقولي عرفت منين- حرد عليك وحقولك : اين كانوا السلفيين والجماعات الاسلامية من الثورة المصرية؟؟ اين  كان موقعهم في معركة الجمل؟؟ اية كانوا من الفساد الذي عم ربوع وطننا؟؟ اين كانوا عندما كان الفسدة يمرحون ويلعبون ويسافرون ويبغددون بأموالنا وأموالهم؟؟ اين كان موقفهم من التزوير المستعصي على فهم بشر فانتخابات الشعب المنحل؟؟ اين كان صوتهم عندما هتف الشعب المصري بأكملة الشعب يريد اسقاط النظام؟؟ اين كان صوتهم عندما هتف الشعب المصري الشعب خلاص اسقط النظام-مبارك-؟؟ اين كانت اياديهم ونحن نناطح الشرطة بالطوب في مواجهة الرصاص المطاطي والرصاص الحي والغازات المسيلة للدموع؟؟ اين كانت اياديهم ونحن ننتشل جرحانا وشهدائنا الامجاد؟؟
لاســــف اذا اكملت بقية الاسئلة من نوعية اين كان لن انهي مقالي لابد!!! هؤلاء هم من يركبون فوق ظهورنا واكتافنا وثورتنـــــــا , هؤلاء هم من يتهمون اصحاب الثورة ومن يريد ان تكتمل لمبتغاها بالخيانــــة والعمالــــة!! هؤلاء هم من ضللوا الشعب المصري باكلمة باللعب على وتر الدين الحساس عند جموع المصريين –وانا منهم- هؤلاء من اوهموا الشعب بان التغيير يعني حذف المادة الثانية من الدستور –اللي هي مش فالتعديلات – والنصارى-على حد قولهم- يريدونها علمانية-هم مش عرفيين يعني اية اصلا علمانية- يريدونها مش دولة اسلامية –محدش قال كدة – هؤلاء من افسدوا وسرقــــــــــوا ثورة مصــر. هؤلاء من جعلوها مرة اخرى مسلمين واقباط . مما جعل الكنيسة تحشد هي الاخري اتباعها ليصوتوا بـــــلا بلا اي مراعاة للشعب المصري من الجانبين . القبطي سصوت بلا لان المسلميين بيحشدوا قواتهم ليصوتوا بنعم !!
هؤلاء يحشدون اتباعهم ليصوتوا بلا نكاية في المسلميين!! يصوتون بلا دون النظر حتى فى ورقة الاستفاء-حافظين مش فاهمين- ايضا نزل العجائز واصحاب الامراض المستعصية و المقعد
اين هي روح الثورة؟؟ اين المسلم الذي يتحدث ويضحك مع القبطي ؟؟ اين القبطي الذي كان (يصب) المياة للمسلم حتى يتوضأ؟؟ اين القبطي الذي يحمي المسلم وهو يصلي؟؟ اين المسلميين الذين يرددون التراتيل مع الاقباط؟؟ اين الملتحي الذي تحدث وجها لوجة مع شابة غير محجة؟؟ اين المسلم والقبطي وهم يغنون اغاني الثورة واغاني لمنير؟؟ اين واين واين واين واين ؟؟؟؟؟ لماذا وصلنا لهذة المرحلة ؟؟ من المتسبب فيها؟؟ من لة مصلحة في هذا؟؟
انما الاخوان المسلميين فهم لهم نصيب كبير في شق الصف الواحد. لماذا الخروج عن الصف المجمع بالتصويت بلا ؟ لانهم اصحاب مصالح ويبتغون الوصول للحكم بطريقة او باخرى . لماذا الاصرار دائما على النشاز والشذوذ عن المألوف والمجمع علي؟ مثل انخابات الشعب الاخيرة التى اجمع فيها جميع القوى السياسية والتيارات على عدم المشاركة فيها ومقاطعتها , وما كان منهم الا انهم شاركوا فيها . ايضا مثل ما حدث مع نائب رئيس الجمهورية السابق عمر سليمان القوى اتفقت على ان تقاطع الا هم ارادوا الشذوذ على الاجماع. مثل ما حدث في الاستفتاء جميع الجوى الموجودة والتيارات والحركات قالت صنسوت بلا الا هم ارادوا لنفسهم الظهور في الكادر بالتصويت بكلمة نعم !!!!! ما هذا العبث الذي يحصل ونحن نتفرج ... كلمة واحدة مفيدة وشافية ووافية  بعيد عن هذا وهذة وهؤلاء وذلك :
                          نعــــــم لقــــــد سُرقـــــــت ثورتنــــــــا

2 comments:

إنسان || Human said...

أول تعليق في أول بوست ليك ... الف مبروك ويارب
التواصل الدائم
.........
بداية قوية في موضوع شائك وهو الثورة وسرقتها
عايزين بس نتفق الاول كده ان كل الناس اللي موجودين على الساحة سواء اخوان او جماعات .. هانحسبهم على خير ومش هانسيئ الظن بيهم
هانظن ان احنا كلنا عايزين الخير لمصر .. كلنا كده
...
واضح ان هما عندهم مشكلة ما ,, وللأسف اعتقد ان المجلس العسكري ما حولش يحل الالتباس اللي حصل عندهم ... المفروض كان يوضح من البداية ان الامر لا دخل له في المادة التانية ولكن واضح ان ساب الموضوع عايم عشان الصف ينشق ويظهر اللي حصل ده ... طبعا انا مش عاجبني المهزلة اللي عملها الاخوان وغيرهم من التعبئة لناس بسيطة ...
بس كان في تواطئ واضح جدا من المجلس العسكري .. لأنه ترك الساحة للناس دي تلعب براحتها
الثورة اتسرقت .. أتمنى الا نسمح بذلك
ولننتظر ما سيحدث الجمعة القادمة

ahmed abd elhakeem said...

اشكرك محمد على مرورك الكريم
اتمنى ان الثورة لا تسرق لانها غالية بدم شهدائنا . وزي منتا قلت تباطؤ المجلس العسكري يوحي بالتواطؤ ودة اللى مش عايزينة ولا نتمناة ابدا محتاجين شفافية فالحوار محتاجين سرعة فاتخاذ القرارات محتاجين توضيح الصورة كاملة امام الرأي العام وللاسف المجلس العكسري ماشي بالعكس