Saturday, April 2, 2011

الجيـــــــش ... والشعـــــب ... مــــش ايـــــد واحــــدة

بداية انا أأسف على كتابتي هذا العنوان الذي من الممكن ان يصدم الكثير ممن سوف يقرأون هذا المقال بذلك العنوان ( الجيش والشعب مش ايد واحدة ) وذلك لقناعاتي الشخصية البحتة وقرأتي المحدودة لما يحدث على مستوى الساحة السياسية الداخلية منذ ان تولى المجلس الاعلى للقوات المسلحة مقاليد الحكم في البلاد .. وانا هنا لا اتحدث عن الجيش كمؤسسة عظيمة لها كل الحب والاحترام والاجلال من جانبي ومن جانب الشعب المصري بأكملة , ولكني اتحدث عن صانعي القرار في المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذين يديرون البلاد بطريقة هلامية غير مفهومة ومبهمة وكأن هذا الشعب لم يقم بثورة عظيمة تحدثت عنها كل دول العالم وكأن هذا الشعب لم يضحي بقطرة دم واحدة من اجل ان ترى هذة الثورة النور وكأن المجلس الاعلى جاء ( ببراشوت ) وحكم البلاد بدون ان يصبغ هذا الحكم بثورتنا العظيمة واستمد هذا الحكم بشرعية ثورية !!! السؤال المحير فعلا هو كيف يحكم المجلس العسكري البلاد وكيف يفكر قبل ان يصدر اي قرار او قانون؟ هل يفكر في ردود فعل الشعب قبل اخذ اي خطوة؟ هل يراعي مشاعر الثوار؟ هل تمر صور الشهداء الامجاد على اعينهم قبل اي يصدموا الشعب بقرارتهم المتخبطة؟؟
انا لا اعتقد ان الشعب المصري يأتي في ذيل اولوياتهم او تفكيرهم حتى ..
  • الاسئلة كثيرة جدا تحوم حول المجلس العسكري
  1. لماذا لم يحاكم مبارك وعائلة حتى الان؟؟
  2. لماذا لم يتم التحفظ على الثلاثي المرح ( عزمي - شريف - سرور )؟؟
  3. لماذا لم يتم حل المجالس المحلية اساس الفساد في مصر وهم جيش متحرك للحزب الوطني وعددهم بالتقريب 54 الف فرد ؟؟
  4. لماذا لم تتم اقالة قيادات التلفزيون المصري حتى الان وبالاخص كل من شوة ثورتنا العظيمة وشوة صورة الثوار وضلل المتفرج؟؟
  5. لماذا التباطؤ في محاكمة قتلة الشهداء؟؟
  6. اين الشفافية والعلنية التى تحدث عنها المجلس في بداية حكمة؟؟
  7. لماذا الابقاء على عمداء ورئيسي الجامعات المنتمين للحزب الوطني وجهاز امن الدولة المنحل رغم كل الاعتصامات التي يقيمها الطلاب في جامعاتهم وكلياتهم؟؟
  8. كل من يتم محاكمتهم الان بتهم تربح واستيلاء على المال العام .. اين باقي التهم الاهم والاخطر؟؟
أأسف مرة اخرى عندما اقول الجيش ليس في صف الشعب !!! وكل ذلك بالدلائل والبراهين..
ما جدوى استفتاء الشعب على 9 مواد وبعد ذلك صدور الاعلان الدستوري يتضمن 62 مادة!! هل هذا استخفاف بعقول الناس؟
ومع ذلك الاعلان الدستوري فية العديد من الثغرات والغلطات الدستورية الفادحة التى تحدث عنها كبار الفقهاء الدستوريين والتشرعيين ( د/ حسام عيسى - د/ حسن نافعة - د/جمال زهران - المستشار / زكريا عبد العزيز - المستشار / محمود الخضيري - واخرين كثر.. كان الاجدى والاوفر ان يتم اعلان دستوري فوري دون الاستفتاء
ومع ذلك المجلس الاعلى لم يحترم الاستفتاء واراء الشعب وتم تغيير المواد التي استفتي فيها الشعب _ المادة 189 الخاصة بدعوة رئيس الجمهورية لصياغة دستور جديد_ تحولت بقدرة قادر من اختصاص المجلس العسكري !!  لماذا لم يتم احترام الاستفتاء ؟؟
  • الشارع المصري يعرف ما تعرض لة معتصومون ومتظاهرون من ضرب وسحل واعتقال ومحاكمات عسكرية لمدنيين على يد الشرطة العسكرية . وقد طل علينا قائد الشرطة العسكرية ( اللواء / حمدي بادين ) ليقول ان كل من اخطئ من الشرطة العسكرية سيلقى جزاءة ..  اين العقاب ؟؟ اين من اهان شباب مصر؟؟  كل من تعرض للاعتداء من الشرطة العسكرية مصور وموثق .. هل اطحنا ببطش الشرطة المدنية لنواجة بطش الشرطة العسكرية؟؟ تخلصنا جزئيا من تعذيب الشرطة المدنية لنلقاة على يد الشرطة العسكرية؟؟ لقد تقدم الكاتب الكبير المحترم محمد عبد القدوس العديد من المبادرات لقائد الشرطة العسكرية دون جدوى للتحقيق في هذة الجرائم الغير مقبولة سواء من الشرطة الدنية او الشرطة العسكرية او اي جهه كانت .
  • لماذا تم السماح للرئيس المخلوع بالسفر إلى تبوك للعلاج بالرغم من صدور قرار بوضعة هو واسرتة تحت الاقامة الجبرية - المصدر المخابرات العسكرية - لماذا تم السماح لجمال مبارك بمغادرة مكان الاقامة الجبرية والتنزة في مصر مرة في نادي السيارات في وسط البلد ومرة اخرى في نادي رجال الاعمال في جاردن سيتي !!! هل من المعقول ان نصدق المجلس الاعلى في اي قرار نسمعة او نقرأة منهم؟؟ لماذا سُمح لسوزان ثابت ان ترتاع عبثا في افخم فنادق القاهرة وتقيم العزومات والولائم على حساب دم شهدائنا الابرار
  • معظم الدول الاوروبية اعلنت ان التباطؤ في اخذ خطوات جادة من قبل المجلس العسكري والحكومة في اعلامها بتجميد ارصدة المخلوع وعائلتة والوزراء الفاسدين ادى إلى اغلاق هذا الملف بالكامل واي محاولة اخرى لتجميد الارصدة تحتاج الى جهود دبلوماسية عالية لتسوية هذا الملف !! السؤال لمصلحة من هذا التباطؤ؟؟ هل فعلا مبارك هو الرئيس الفعلي لمصر حتى الان رغم كل ماحدث والمجلس العسكري هو مجرد صورة فقط ؟ ام ان هذا تعاطف من قبل المجلس العسكري لمبارك وزبانيتة على حساب الثورة وثوارها؟ من غير المعقول ان يكون المشير طنطاوي يعمل لصالح مبارك ويتجاهل الثوار ومطالبهم التى جائت بة الى هذا المنصب الحساس من تاريخ مصر بل والامة العربية بأسرها.
  • ما هذة القسوة في التعامل مع طلاب كلية الاعلام من قبل الشرطة العسكرية؟؟ لماذا تم صعقهم بالكهرباء وتم سحلهم وهم يريدون ان يتم تطهير كليتهم من براثن الفساد واتباع الحزب الوطني؟ هل هؤلاء من دول اخرى غير مصر ام عملاء لدول اجنبية؟ انهم مصريون والدستور يكفل لهم حق التظاهر السلمي وهذا حقهم في تطهير المكان المتواجدين فية اما نظرية ضيوف مؤقتين التى يرددها اتباع الحزب الوثني لا تثمن ولا تغني من جوع .
هل يريد المجلس العسكري تكميم الافواة من جديد ؟ هل يريد ان يوحي لنا بأن الثورة من خلقت الفوضى بالفعل؟ هل يريد ان تتم معاملتنا كأننا لم نقم بأي ثورة؟؟
اعتقد ان الاجابة مع احترامي الكامل للجيش كمؤسسة اننا لن نسمح بأن تتم معاملتنا بهذا الشكل المهين المتخازل الذي لا يوحي على الاطلاق بأن الجيش يقف في صف الثوار ومطالبهم من اجل رؤية مصر افضل على الطريق الذي تستحقة ونتمناة
  • لماذا يتم محاكمة المدنيين عسكريا؟؟ يتم محاكمة البلطجية ومثيري الشغب والمغتصبيين والمتحرشين لا ان يتم محاكمة المدونيين واصحاب الرأي الذي لا يتوافق مع رأي المجلس العسكري .. وعندما يتناقش احد معهم يطل علينا من يذل الشعب بأن الجيش لم يفعل مافعلة الجيش الليبي واليمني !!! الم يفكر اللواء / ممدوح شاهين قبل ان ينطق هذة الكلمات التى صدمت الشعب المصري بأكملة ما معنى الذي قالة؟ واثر هذة الكلمات الموجعة في نفس من تلقاها؟  وهل هذة الكلمات ستجعل الشعب يعزف عن حب الجيش؟
في النهاية احب ان اوجة كلمة للمجلس العسكري
الشعـــــب مـــن جــــاء بكـــم فــي سُــــدة الحكـــــم يــا جنـــــرالات ... اختــــاروا فــي اي جانــــب انتــــم - الشعــــب ام مبـــــارك- لابــــد ان تختــــاروا
اخاف ان اقول ان رصيد الجيش عندنا قد قارب على النفاذ ان لم يأخذ خطوات جامدة
من كل ماسبق رأيي الشخصي ان الجـــيش .. والشعـــب .. مش ايد واحدة للآسف

No comments: